تعرف على ترتيب أكبر 10 دولار فى سرعه الإنترنت



أصدرت شركة (Akamai Technologies)، المتخصصة في التكنولوجيا تقريرها والذي يهتم بحالة الإنترنت فيجميع دول العالم، وتقوم أيضاً بترتيب الدول حسب متوسط سرعة الإنترنت التي يتمتعبها المستخدمين وجاءت الدول الأسرع في سرعة الإنترنت على النحو التالي:
10. سنغافورة
متوسط الإنترنت تقترب من 30.7 ميجابت في الثانية، ويعود الفضل في هذاالإنجاز إلي شبكة الإنترنت فائق السرعة (Broadband) الواسعة التي تغطي أرجاء سنغافورة، كما أنها تشتهر بخبرائهاالتقنيين، وخصوصا في مجال الإنترنت.

8. بلغاريا
تستغل الحكومة البلغارية مجموعة من العوامل تساهم في جعل الدولة مقصداًلجميع الشركات التقنية الصاعدة في جميع أنحاء العالم، من بينها اليد العاملةالرخيصة والضرائب المنخفضة، والأهم البنية التحتية القوية من الناحية التقنية، يصلمتوسط السرعة بها إلى 32.1 ميجابت في الثانية.
7. سويسرا
مكانة سويسرا العالمية في عالم التمويل والبنوك يدفع الحكومة باستمرارلدعم اتصالات الإنترنت السريعة في هذا البلد المحايد، وهو ما وصل بالسرعة حالياًإلى متوسط يصل إلى 32.4 ميجابت في الثانية.
6. بلجيكا
شهد الإنترنت في هذه الدولة الأوروبية الصغيرة ارتفاعا كبيراً، دفعالعديد من خبراء التقنية حول العالم للإعراب عن إعجابهم بتجربة بلجيكا في عالمالإنترنت، ويبلغ متوسط السرعة حاليا في بلجيكا 32.7 ميجابت في الثانية، وهو مايعني أن أكبر الأفلام المتوافرة على الإنترنت لن يحتاج إلى أكثر من 5 دقائق لتنزيلهعلى جهاز الكمبيوتر.
5. رومانيا
تعتبر رومانيا هي الدولة الوحيدة في هذا التقرير التي تشهد سرعةالإنترنت فيها انخفاضا، بالمقارنة مع تقرير الأشهر الثلاثة السابقة، فانخفض متوسطالسرعة في رومانيا بنسبة 3.2%، وهي نسبة أعلى كثيرا من النسبة العالمية، وبالرغم منالتراجع في سرعات الإنترنت في هذه الدولة الشيوعية السابقة، فإنها ظلت في الدولالخمس الأوائل بمتوسط سرعة يصل إلى 37.4 ميجابت في الثانية.
4. لاتفيا
بالرغم من أن لاتفيا ليست من ضمن الدول المتقدمة تكنولوجياً، لكنالإدارة في هذه الدولة تركز بشكل كبير على الارتقاء بسرعات الإنترنت فائق السرعة،ويبلغ متوسط سرعة الإنترنت في لاتفيا إلى 37.5 ميجابت في الثانية، ويرى خبراءالتقنية أن صغر حجم لاتفيا بشكل خاص، والعديد من دول أوروبا الشرقية ساهم فيدخولها إلى قائمة الدول الأسرع اتصالا بالإنترنت في العالم، خصوصا مع أي اهتمامحكومي حتى لو كان بسيطا سيؤتي ثماره بشكل سريع.
3. اليابان
تراجع صناعة الإلكترونيات في اليابان لم يؤثر على تفوقها في مجالتقنيات الاتصالات، وهو ما يفسر وجودها حاليا في المركز الثالث عالميا بالنسبة إلىسرعة الاتصال بشبكة الإنترنت، حيث تولي الحكومات اليابانية المتعاقبة أولوية قصوىلتطوير الإنترنت وتعتبره هدفا قوميا يجب أن توليه اهتماما دائما، وتعتمد اليابانعلى شبكة كبيرة من الألياف الضوئية فائقة السرعة تغطي معظم مناطق اليابان، ويصلمتوسط سرعة الإنترنت في اليابان إلى 42.2 ميجابت في الثانية.
2. كوريا الجنوبية
تعتبر كوريا الجنوبية حالة خاصة، حيث إن الدافع الرئيسي وراء زيادةسرعات الإنترنت بها هي الألعاب التي تجرى على الإنترنت، وتشهد كوريا الجنوبيةالعديد من مسابقات الألعاب الإلكترونية مثل مسابقة (WorldCyber Games)، كما توجد قنوات تليفزيونية مخصصة فقطللرياضيات الإلكترونية، ويمكن القول إن الألعاب الإلكترونية في كوريا الجنوبية تصلإلى مرحلة الهوس.
يصل متوسط سرعة الإنترنت فائق السرعة في كوريا الجنوبية إلى 48.8ميجابت في الثانية، وهناك ميزة أخرى في كوريا الجنوبية تتمثل في رخص سعر الإنترنتفائق السرعة، حيث يمكن للمستخدم في العاصمة سيول الحصول على اتصال إنترنت سريع “100ميجابت في الثانية” بسعر 32 دولارا شهريا.
1. هونج كونج
الأولي بلا منازع.. وعلي الرغم من الكثافة السكانية العالية في هونجكونج لكن الحكومة تولي الإنترنت اهتماما كبيرا، وهو ما وضعها في النهاية في مقدمةمناطق العالم من ناحية السرعة وبفارق كبير عن أقرب الدول إليها، يمتاز الإنترنت فيهونج كونج بالسرعة الكبيرة ويصل المتوسط إلى 54.1 ميجابت في الثانية، ولكن الأمرفي هونج كونج يتعدى مرحلة السرعة، حيث أن الصين لا تفرض في هذه المنطقة أي نوع منأنواع الرقابة على خلاف ما يجري في المناطق الأخرى من الصين.